نعيم نعمان ...  والرياضة

نافذة الاربعاء

18 / شباط / 2009

" همام" والكرة الطائرة 
 

من عالم الكرة الطائرة " اقتحم" أسوار كرة السلة وترأس إتحادها ونجح وأعطى اللعبة زخماً مميزاً ثم عاد الى الكرة الطائرة التي عاشها منذ نعومة  أظافره لاعباً، مدرباً، وإدارياً ، وترأس إتحادها بتصميم وعزم اكيدين على إستعادة أمجادها وإعادتها الى الواجهة الرياضية لبنانياُ وعربياُ واسيوياً.

إنه جان همام رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة الذي كان مميزاً بصراحته، وعفويته الصادقة خلال المقابلة الإذاعية التي أجراها معه الأستاذ إيلي نصار في "صوت لبنان".

لقد إستمعت إليه وهو يحكي عن أحلامه الكبيرة في عالم اللعبة، واثق من نفسه ومن رفاقه، يحلم بمنتخب وطني قادر على المنافسة في البطولات الإقليمية. يخطط للعودة إلى المدارس، "الينبوع" الذي كان يروي اللعبة في القديم. يرى المستقبل زاهراً، يلوم الإداريين الذين يقحمون أهل السياسة في مشاكلهم، يشكر الإعلاميين " وأجرهم عند الله". احلامه كبيرة، ولكن التجارب تؤكد انه قادر على تحقيقها.

كانت المقابلة شاملة صادقة، وصريحة، بعيدة عن الإستفزاز الذي يسود أعمال وممارسة المسؤولين في كل الميادين.

إنه مع أنطوان شارتيه لرئاسة اللجنة الأولمبية وإذا لم يترشح، لكل حادث حديث والبديل يختاره " الحلفاء". بإختصار ، كان " الهمام" موفقاً جداً في المقابلة معه.

دورة الأبطال العرب ال 27 تبدأ مساء اليوم في لبنان. الأنوار والبوشرية يشاركان فيها باسم لبنان. نتمنى لهما التوفيق واهلاً بالاخوان العرب في ربوعنا. كما نتمنى النجاح لهذه الدورة التي سيواكبها عشاق اللعبة.

وتحية الى الإتحاد اللبناني وكل اللجان العاملة في هذه الدورة التي تعتبر " باكورة" النشاط الدولي والحلقة الأولى في سلسلة استحقاقات سيشهدها لبنان.

الكرة الطائرة عادت وستستعيد أمجادها مع الفائدة وال TVA. 

نعيم نعمان

naimnaaman33@hotmail.com  

free hit counter