نعيم نعمان ...  والرياضة

نافذة الاحد

22 / شباط / 2009 
 

" طائرة " في أجواء ملبدة 
 
 

في هذه الأجواء الملبدة بغيوم الإنتخابات النيابية والمشحونة "بمعضلة" مجلس الجنوب ومخصصاته ومحاولات خفض سعر البنزين والإصرار على تعطيل إقرار الموازنة العامة وإستكمال تشكيل المجلس الدستوري حتى يستمر الفراغ المالي والقانوني السائد منذ سنوات, يعيش اللبنانيون فترة ترقب وانتظار على امل إطلالة الفرج الموعود. 
 

وفي أجواء المزايدات " الرخيصة" في مجال " التنصت" وتدني مستوى الخطاب السياسي وازدياد عدد " المنظرين" وظاهرة سياسيي " الزمن الرديء" ممن جاءت بهم الأموال والنكايات وافرزتهم "زعامات الصدفة" ينتظر المواطنون يقظة ضمير من كل أولئك الذين يدَّعون القيادة وينادون بالحرية والسيادة والإستقلال في زمن طغت فيه التدخلات الخارجية وإزداد فيه منسوب "الإستزلام". 
 

في هذا المناخ المتقلب والعجيب تقام على ارضنا بطولة " ART " السابعة والعشرون للأندية العربية في الكرة الطائرة.

يوم الافتتاح كان مميزاً بالرعاية الرسمية والحضور الجماهيري وغياب استعراض الفرق المشاركة واستبدال الفولكلور اللبناني بلوحات فنية رائعة ادخلت الفرح الى القلوب ، قدمها إتحاد الرقص الرياضي.

يوم الإفتتاح أعاد الى الذاكرة روعة ذكريات أعراس الكرة الطائرة وأرجع لبنان الى مركزه الطبيعي والطليعي في ميدان التنظيم وكرم الضيافة وحسن الإستقبال على امل ان يسترجع لنا فريقا " الأنوار والبوشرية" المشاركان في هذه البطولة بعضاً من أمجادنا الفنية في هذه اللعبة التي كان لبنان يتناوب على بطولتها عربياً مع مصر وتونس بعد منافسات قوية لا يزال القدامى يتذكرونها. 
 

تحية الى الأشقاء العرب واهلاً بهم في لبنان, رياضياً وسياحياً واقتصادياً. وتحية تقدير الى اتحاد الكرة الطائرة بكل " اجنحته" التي تساهم بإنجاح هذه البطولة الجميلة. 
 

نعيم نعمان

naimnaaman33@hotmail.com

free hit counter